منتديات المعلم الكبير
ادلرة منتديات المعلم الكبير:اذا تكرمت اخى الزائر الكريم عليك بالتسجيل فى المنتدى لكى يسمح لك بالتحميل والمشاهدة وشكرا.


ادخل وما راح تندم مرحبا بك معنا يا زائر في منتديات المعلم الكبير مبروك انضمام العضو الجديد jaser
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طه يتوقع انسحاب الوسيط الألماني بصفقة شليط والرشق يرجعه لموقف إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 180
نقاط : 10530
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: طه يتوقع انسحاب الوسيط الألماني بصفقة شليط والرشق يرجعه لموقف إسرائيل   الخميس يناير 28, 2010 9:53 am

القاهرة-فلسطين برس- توقع مسؤول بارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس أن تشهد الفترة المقبلة انسحاب الوسيط الألماني من صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن المتحدث باسم حركة حماس ايمن طه قوله " أن تشهد الفترة المقبلة انسحاب الوسيط الألمانى من صفقة شاليط والأسرى التى يرعاها بالشراكة مع مصر، وذلك فى ظل التعنت الإسرائيلى تجاه مطالب حماس، والذى أدى إلى تجميد المفاوضات فى الوقت الحالى.

وأكد فى الوقت ذاته عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة حماس، أن موقف إسرائيل المتعنت وتراجعها عن التزاماتها وضع الوسيط الألمانى فى موقف حرج، إذ إن ما تم الاتفاق عليه كان نتيجة حوارات ولقاءات طويلة بين حماس والوسيط، وبينه وبين قادة الاحتلال من جهة أخرى.

وكشف الرشق عن وجود عائقين أمام الصفقة، الأول متمثل فى اشتراط حماس الإفراج عن أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية ومروان البرغوثى القيادى بحركة فتح، إضافة إلى الإفراج عن عدد من قيادات "حماس" مثل عباس السيد وحسن سلامة، وهو ما كان يرفضه الاحتلال بشكل قاطع، والعائق الثانى تمثل فى الرفض التام من جانب اسرائيل للإفراج عن أحلام التميمى وفايزة السعدى، إلا أن حماس أصرت لدرجة أنها عرضت خلال المفاوضات أن يتم حساب أحلام باثنين من الأسرى.

كما أوضح أن الاتفاق الذى توصلت إليه الحركة مع الوسيط الألمانى بعد مفاوضات طويلة كان يقضى بأن من بين الـ450 أسيرًا المطلوب الإفراج عنهم أن يتم الإفراج عن 270 أسيرًا ممن حُكم عليهم بمؤبدات، على أن يتم إبعاد من 80 إلى 86 أسيرا إلى قطاع غزة.

وأضاف الرشق: "هذا كان عرضنا الذى نقله الوسيط الألمانى إلى قادة إسرائيل، واجتمع المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر لدراسته، وحينما وصلنا ردهم عبر الوسيط الألمانى وجدنا أن الـ86 المطلوب إبعادهم إلى غزة أصبحوا 209، وهو ما يعنى أن كل من سيُفرج عنهم من أهل الضفة أصبحوا مبعدين، إذ إن عدد الذين لم يتم إبعادهم هو 46 فقط، لتصبح بذلك صفقة إبعاد وليست صفقة تبادل أسرى، كما رفض العرض الإفراج عن القيادات التى طلبنا الإفراج عنها".

وكان الوسيط الألمانى قد أعطى طرفى الصفقة مهلة محددة ببداية العام 2010 وإذا لم يتم التوصل الى الاتفاق فسيضطر إلى الانسحاب من الصفقة.

_________________
التوقيع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sabry123456.yoo7.com
 
طه يتوقع انسحاب الوسيط الألماني بصفقة شليط والرشق يرجعه لموقف إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعلم الكبير :: المنتديات السياسية :: منتدى نشرة الاخبار اليومية-
انتقل الى: